السبت، 12 أكتوبر 2013

من أسرار القرآن الكريم كيفية التسلسل لقيام الساعة واليوم سنقوم بالكشف عن التسلسل لقيام الساعة

" يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ"
الأعراف 
هل أنتهت العلامات الصغرى وبدأ العد التنازلي
لقيام الساعة فما هو تسلسل وقائعها ؟

  
 كتاب النفخ في الصور
 سجل برقم  14550  التاريخ 1/8/2005 م


السؤال
س - هــل النجــــم ذو الذنب له دور في
أحــــداث  قيـــــام  الســــــــاعة


س- هل الصور هو حجاب النور المحاط بالأرض
( طبقة الأزون) ليكون السبب عند نقره(أو ثقبه ) بالنجم 
في دخول الدخان من السماء على الأرض
 لتبدأ أحداث القيامة

س- هل ضرب النجم بالأرض سيكون
سبب لظهور الشمس من المغرب
كما قال رسول الله عليه والسلام


خطاب شكر من رابطة العالم الإسلامي
لكتاب النفخ في الصور

  

  لتحميل الكتاب أضغط على أي رابط 

او
او
او



اين يقع النجم ذو الذنب؟
( كبداية لتسلسل قيام الساعة)


-عند القرطبي ج16 ص 2:
-روى جرير بن عبدالله البجلي:قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:(تبنى مدينة بين دجلة ودجيل وقطربل والصراة يجتمع فيها جبابرة الأرض تجبى إليها الخزائن يخسف بها وفي رواية بأهلها فلهي أسرع ذهابا في الأرض من الوتد الجيد في الأرض الرخوة،
قال (ص) تكون وقعة بالزوراء ، قالوا : يا رسول الله ،
وما الزوراء ؟
قال : مدينة بالمشرق بين أنهار يسكنها شرار خلق الله ، وجبابرة من أمتي ، تقذف بأربعة أصناف من العذاب : بالسيف ، وخسف ، وقذف ، ومسخ ، وقال صلى الله عليه وسلم : إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون حتى يلحقوا ببطن الأرض - أو قال ببطن الأردن 
حدثنا ابن عبد الوارث عن حماد بن سلمة عن أبي هارون العبدي عن نوف البكالي قال البصرة ومصر جناحا الأرض فإذا خربا وقع الأمر 

عن حذيفة بن اليمان في كتاب الفتن والملاحم:
 (عما سيحدث في الشام وعن سقوط النجم ذو الذنب)

-حدثنا الوليد عن ابن جابر عن بسر بن عبيد الله الحضرمي عن أبي إدريس الخولاني قال سمعت حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا أهل جاهلية وشر فقد جاء الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قال فقلت فهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم قال قلت فهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهتدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قال قلت صفهم لي يا رسول الله قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسينتنا
- حدثنا عبد الوهاب الثقفي عن أيوب عن أبي قلابة عن كعب قال لا تزال الفتنة مؤامر بها ما لم تبدو من الشام
- قال عبد الوهاب وحدثني المهاجر أبو مخلد عن أبي العالية قال أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا حتى تأتي من قبل الشام وهي العمياء
- حدثنا ضمام بن إسماعيل سمع أبا قبيل يذكر عن عبد الله بن عمرو قال: تكون بالشام فتنة ترتفع فيها رشاها وأشرافها ثم يكثر سفهاؤهم وسفلتهم فيها حتى يستعبد رؤساؤهم كما كانوا يستعبدوهم قبل ذلك
 - حدثنا الوليد عن إسماعيل بن رافع عمن حدثه عن أبن مسعود رضى الله عنه قال كل فتنة شوى حتى تكون بالشام فإذا كانت بالشام فهي الصليم وهي الظلمة
- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال ثلاث فتن تكون بالشام فتنة إهراقة الدماء وفتنة قطع الأرحام ونهب الأموال ثم يليها فتنة المغرب وهي العمياء
 - حدثنا ابن المبارك وعبد الرزاق عن معمر عن رجل عن سعيد بن المسيب قال تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء إن أميركم فلان
- عن الوليد قال بلغني عن كعب أنه قال ((((يطلع نجم))) من المشرق قبل خروج المهدي له ذناب قال وحدثت عن شريك أنه قال بلغني أنه قبل خروج المهدي تنكسف الشمس في شهر رمضان مرتين
 - حدثنا أبو أسامة حدثنا الأعمش حدثنا منذر الثوري عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال جعل الله في هذه الأمة خمس فتن فتنة عامة ثم فتنة خاصة ثم فتنة عامة ثم فتنة خاصة ثم(((( الفتنة السوداء المظلمة))) التي يصير الناس كالبهائم ثم هدنة ثم دعاة إلى الضلالة فإن بقي لله يومئذ خليفة فالزمه
- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطأة بن المنذر عن تبيع عن كعب قال هلاك بني العباس عند ((((((( نجم)))))))) يظهر في الجوف ((((وهدة وواهية )))) يكون ذلك أجمع في شهر رمضان تكون الحمرة ما بين الخمس إلى العشرين من رمضان والهدة فيما بين النصف إلى العشرين والواهية ما بين العشرين إلى أربعة وعشرين (((((ونجم يرمى به))))) يضيء كما يضيء القمر ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد رأساها يلتقيان و(((الرجفتان))) في ليلة الفسحين((((((( والنجم )))))) الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معها صوت شديد حتى يقع في المشرق ويصيب الناس منه بلاء شديد

- حدثنا عيسى بن يونس والوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان قال إنه ستبدوا آية عمودا من نار يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك فليعد لأهله طعام سنة
 - حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا شيخ عن يزيد بن الوليد الخزاعي عن كعب قال علامة انقطاع ملك ولد العباس حمرة تظهر في جو السماء وهذه تكون فيما بين العشر من رمضان إلى خمس عشرة من رمضان (((((ونجم وواهية ))))) فيما بين العشرين إلى الرابع والعشرين يطلع من المشرق يضيء كما يضيء القمر ليلة البدر ثم ينعقف قال الوليد وبلغني عن كعب أنه قال قحط في المشرق ((((وواهية في المغرب ))))) وحمرة في الجوف وموت فاشي في القبلة
حدثنا عبد القدوس وعمرو بن الحارث قالا حدثنا عبد الله بن سالم الحمصي عن علي بن أبي طلحة عن كعب قال : إن الله تعالى خلق الدنيا بمنزلة الطائر فجعل الجناحين المشرق والمغرب وجعل الرأس الشام وجعل رأس الرأس حمص وفيها المنقار فإذا نقص المنقار الناس وجعل الجؤجؤ دمشق وفيها القلب فإذا تحرك القلب تحرك الجسد وللرأس ضربتان ضربة من الجناح المشرقي وهي على دمشق وضربة من الجناح الغربي وهي على حمص وهي أثقلها ثم يقبل الرأس على الجناحين فينتفهما ريشة ريشة
- حدثنا الحكم بن نافع عن صفوان بن عمرو عن شريح بن عبيد عن كعب قال رأس الأرض الشام وجناحاها مصر والعراق والذنباء الحجاز وعلى الذناباء يسلح الباز
- حدثنا ابن عبد الوارث عن حماد بن سلمة عن أبي هارون العبدي عن نوف البكالي قال البصرة ومصر جناحا الأرض فإذا خربا وقع الأمر
- قال محمد بن مهاجر وحدثني بن ميمون عن صفوان بن عمرو عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر لا يبقى بيت من العرب والعجم إلا ملأته ذلا وخوفا تطيف بالشام وتعشى بالعراق وتخبط بالجزيرة بيدها ورجلها تعرك الأمة فيها عرك الأديم ويشتد فيها البلاء حتى ينكر فيها المعروف ويعرف فيها المنكر لا يستطيع أحد يقول مه مه ولا يرقعونها من ناحية إلا تفتقت
- حدثنا يحيى بن سعيد العطار عن عبد الرحمن بن الحسن عن الشعبي عن عبد الله قال "قال رسول الله صلى الله عليه و سلم تكون في أمتي أربع فتن يكون في الرابعة الفناء "

 قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" كيف أنعم وصاحب القرن قد التقم القرن وحنى جبهته وانتظر أن يؤذن له قالوا كيف نقول يا رسول الله قال"قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل على الله توكلنا"(رواه أحمد ( - سبحان القدوس ربنا القدوس
/-------------------------------

من كتاب نعيم بن حماد عن فتن آخر الزمان وأحتلال المستعمرين لنا :
==============
-
ما رواه ابن حماد ص136 :
عن معاوية بن قرة عن ابيه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، قال: 
(
إذا هلك أهل الشام فلا خير في امتي).

دخول أصحاب الريات الصفر مصر:
==================
-
وفي ص160:
(
إذا بلغت الرايات الصفر مصر فاهرب في الأرض جهدك) وفي ص161 (إذا رأيت الرايات الصفر نزلت الاسكندرية...).

دخول الريات الصفر الشام :
===============
-
في الفتن ص160 عن كعب قال
(
اسلم أهل الشام، واسعد أجنادها بالرايات الصفر أهل دمشق، 
وأشقى أهل الشام وأجنادها أهل حمص وأنهم ليغمرون الشام كما يغمر الماء القربة) 
فبقرينة هذا الحديث (في الفتن ص160 عن كعب قال: والذي نفسي بيده ليخربن البربر حمص آخر عركتين, الآخرة منهما ينزعون مسامير أبواب أهلها, ويكون لهم وقعة بفلسطين, ثم يسيرون من حمص إلى بحيرة قامية, أو دونها بفرسخ فيخرج عليهم خارجي فيقتلهم)

ظهور أيه من السماء : 
============
قال الوليد أخبرنا صفوان بن عمرو عن عبد الرحمن بن جبير ابن نفير عن كثير بن مرة الحضرمي قال : ( آية الحدثان في رمضان علامته في السماء بعدها اختلاف في الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت )

الشاهد
سقوط النجم (نفخة الفزع) راحع كتابنا النفخ في الصور

الخلاصة:
=====
روى الطبراني في المعجم عن سمرة أن رسول صلى الله عليه وسلم قال
(
سترون قبل أن تقوم الساعة أشياء تستنكرونها عظاما تقولون هل كنا حدثنا بهذا فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله تعالى وأعلموا أنها أوائل الساعة ) 

قال عليه الصلاة والسلام : ( يوشكُ الأُمَمُ أنْ تَدَاعَى عليكم كما تَدَاعَى الأَكَلةُ إلى قَصْعَتِها، فقال قائل : من قِلَّة نحن يومئذ ؟ قال : بل أنتم يومئذ كثير، ولكنَّكم غُثاء كَغُثَاءِ السَّيْلِ، ولَيَنْزِعَنَّ الله مِنْ صدور عدوِّكم المهابةَ منكم ، وليقذفنَّ في قُلُوبكم الوَهْنَ، قيل : وما الوْهنُ يا رسول الله ؟ قال : حُبُّ الدُّنيا، وكراهيَةُ الموتِ ) .

الشاهد:
(
إن الله بالغ آمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)



من كتاب الفتن والملاحم:
(عن التسلسل لبداية النهاية:
================
) عن ما سيحدث في الشام وعن سقوط النجم 
-حدثنا الوليد عن ابن جابر عن بسر بن عبيد الله الحضرمي عن أبي إدريس الخولاني قال سمعت حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا أهل جاهلية وشر فقد جاء الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قال فقلت فهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم قال قلت فهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهتدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قال قلت صفهم لي يا رسول الله قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسينتنا
 

- حدثنا عبد الوهاب الثقفي عن أيوب عن أبي قلابة عن كعب قال لا تزال الفتنة مؤامر بها ما لم تبدو من الشام - قال عبد الوهاب وحدثني المهاجر أبو مخلد عن أبي العالية قال أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا حتى تأتي من قبل الشام وهي العمياء - حدثنا ضمام بن إسماعيل سمع أبا قبيل يذكر عن عبد الله بن عمرو قال: تكون بالشام فتنة ترتفع فيها رشاها وأشرافها ثم يكثر سفهاؤهم وسفلتهم فيها حتى يستعبد رؤساؤهم كما كانوا يستعبدوهم قبل ذلك


- حدثنا الوليد عن إسماعيل بن رافع عمن حدثه عن أبن مسعود رضى الله عنه قال كل فتنة شوى حتى تكون بالشام فإذا كانت بالشام فهي الصليم وهي الظلمة حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال ثلاث فتن تكون بالشام فتنة إهراقة الدماء وفتنة قطع الأرحام ونهب الأموال ثم يليها فتنة المغرب وهي العمياء - حدثنا ابن المبارك وعبد الرزاق عن معمر عن رجل عن سعيد بن المسيب قال تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء إن أميركم فلان 
- عن الوليد قال بلغني عن كعب أنه قال ((((يطلع نجم))) من المشرق قبل خروج المهدي له ذناب قال وحدثت عن شريك أنه قال بلغني أنه قبل خروج المهدي تنكسف الشمس في شهر رمضان مرتين - حدثنا أبو أسامة حدثنا الأعمش حدثنا منذر الثوري عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال جعل الله في هذه الأمة خمس فتن فتنة عامة ثم فتنة خاصة ثم فتنة عامة ثم فتنة خاصة ثم(((( الفتنة السوداء المظلمة))) التي يصير الناس كالبهائم ثم هدنة ثم دعاة إلى الضلالة فإن بقي لله يومئذ خليفة فالزمه 

- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطأة بن المنذر عن تبيع عن كعب قال هلاك بني العباس عند ((((((( نجم)))))))) يظهر في الجوف ((((وهدة وواهية )))) يكون ذلك أجمع في شهر رمضان تكون الحمرة ما بين الخمس إلى العشرين من رمضان والهدة فيما بين النصف إلى العشرين والواهية ما بين العشرين إلى أربعة وعشرين (((((ونجم يرمى به))))) يضيء كما يضيء القمر ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد رأساها يلتقيان و(((الرجفتان))) في ليلة الفسحين((((((( والنجم )))))) الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معها صوت شديد حتى يقع في المشرق ويصيب الناس منه بلاء شديد 


- حدثنا عيسى بن يونس والوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان قال إنه ستبدوا آية عمودا من نار يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك فليعد لأهله طعام سنة - حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا شيخ عن يزيد بن الوليد الخزاعي عن كعب قال علامة انقطاع ملك ولد العباس حمرة تظهر في جو السماء وهذه تكون فيما بين العشر من رمضان إلى خمس عشرة من رمضان (((((ونجم وواهية ))))) فيما بين العشرين إلى الرابع والعشرين يطلع من المشرق يضيء كما يضيء القمر ليلة البدر ثم ينعقف قال الوليد وبلغني عن كعب أنه قال قحط في المشرق ((((وواهية في المغرب ))))) وحمرة في الجوف وموت فاشي في القبلة - حدثنا عبد القدوس وعمرو بن الحارث قالا حدثنا عبد الله بن سالم الحمصي عن علي بن أبي طلحة عن كعب قال : إن الله تعالى خلق الدنيا بمنزلة الطائر فجعل الجناحين المشرق والمغرب وجعل الرأس الشام وجعل رأس الرأس حمص وفيها المنقار فإذا نقص المنقار الناس وجعل الجؤجؤ دمشق وفيها القلب فإذا تحرك القلب تحرك الجسد وللرأس ضربتان ضربة من الجناح المشرقي وهي على دمشق وضربة من الجناح الغربي وهي على حمص وهي أثقلها ثم يقبل الرأس على الجناحين فينتفهما ريشة ريشة
- حدثنا الحكم بن نافع عن صفوان بن عمرو عن شريح بن عبيد عن كعب قال رأس الأرض الشام وجناحاها مصر والعراق والذنباء الحجاز وعلى الذناباء يسلح الباز
- حدثنا ابن عبد الوارث عن حماد بن سلمة عن أبي هارون العبدي عن نوف البكالي قال البصرة ومصر جناحا الأرض فإذا خربا وقع الأمر - قال محمد بن مهاجر وحدثني بن ميمون عن صفوان بن عمرو عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: الفتنة الرابعة عمياء مظلمة تمور مور البحر لا يبقى بيت من العرب والعجم إلا ملأته ذلا وخوفا تطيف بالشام وتعشى بالعراق وتخبط بالجزيرة بيدها ورجلها تعرك الأمة فيها عرك الأديم ويشتد فيها البلاء حتى ينكر فيها المعروف ويعرف فيها المنكر لا يستطيع أحد يقول مه مه ولا يرقعونها من ناحية إلا تفتقت - حدثنا يحيى بن سعيد العطار عن عبد الرحمن بن الحسن عن الشعبي عن عبد الله قال "قال رسول الله صلى الله عليه و سلم تكون في أمتي أربع فتن يكون في الرابعة الفناء
"
عن علي بن عبد الله بن العباس قال : ( لا يخرج المهدي حتى تطلع مع الشمس آية ) اخرجه عبدالرزاق وابو نعيم وهو صحيح الاسناد مقطوع ولهذا الحيث شواهد اخري عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم وما المحرم -يقولها ثلاث مرات- هيهات هيهات! يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هدة في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا: سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك) وله شاهد من القرءان الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ( وإن نشأ ننزل عليهم من السماء ءاية فظلت اعناقهم لها خاضعين ) الشعراء الايه رقم 4 فبإذن الله تعالى هذه الايه واقعه وهى من علامات المهدي والله اعلى واعلم


هناك تعليقان (2):

  1. قصة تكوين الكون قالها النبي الأمي صلوات الله عليه وسلم منذ 1400 عام اتحدى بها أهل العلم الحديث للرد على هذا الكتاب
    قرأته عدة مرات ووجدت فيه ما أدهشني كرجل متخصص علماء الامة المفسرين يعرفون خبايا علمية لايمكن للعقل البشري ان يستوعبها في عصرهم ليدل بان علومهم كانت فتوحات من الله.
    ====================================
    - النفخ في الصور: الصور هو طبقة الايزون المحاطة بالارض ويسميها الرسول(ص) انها ( حجاب النور )التي ستثقب ثلاث مرات ( وتأتي بمعى الصور وايضا بمعنى الناقور) ومعني (النقر في الناقور) أي بعمل ثقب فيه لينفذ الدخان كنتيجة لدخول النجم عبر طبقة الاوزون لياتي الدخان كما وعد الرسو ل (ص)وذلك في نفخة الفزع(الضربة الاولي )أي الفزع نتيجة ارتطام حجر السماء مع حجر الارض
    -عجبت بتأثير النجم بارتطامه في الارض لينعكس دوران الارض فتظهر الشمس من مغربها ... ثم خرووجها عن مسارها لتظهر الشمس والقمر في جانب والارض في جانب اخ كما قال الرسول(ص)لنكون وجهتنا فى الظلمة
    - بانفلات الارض عن مسارها وتركها للقمر التي كانت مرتبطه معه بالجاذبية فيمور القمر (ليسرع في مسارة) كنتيجة لفقد وزن الارض الذي كان مرتبط معها بالجاذبية حيث يسرع القمر في مساره يوم تمور السماء مورا ثم يخرج القمر من مساره ويذهب للشمس ليضربها بقوله تعالى (وجمع الشمس والقمر) أي يضرب القمر للشمش فتكون السماء ورده كالدهان )اي حمراء كنتيجة الاصطدام
    -وكنتيجة للحرارة من الاصدام في السماء يكون لها تاثير على الارض بقوله تعالي (واذا الارض مدت والقت ما فيها وتخلت) ويقول الرسول مدت كمد الاديم اي تغلي مياهها كالذي يصنع طبخة (الأدامات)على الموقد فتغلى الأرض والبحار وتذدجر عناصرها وتتبخر للسماء من شدة الحرارة فتضغط على طبقة الايزون التي تنتفخ من البخار الصاعد لتضغط على الصور المتصاعد كنتيجة للغليان
    -وقوله ( فألقت مافيها تخلت ) أي يخرج كل ماعلى الارض خارجها كنيجة لأنفجار ثقب بطبقة الايزون (الصور) ليخرج البخار ،والهواء عبر الثقب بطبقه الاوزون وذلك من فوق بيت المقدس كننتيجة للحرارة
    وبخروج الهواء والبخار من ثقب الناقور الى السماء العليا ، يحل محله اللهيب الذي كان في السماء لينزل على الارض ,,,,,,, فيتقابلا...
    فتتفكك اجزاء البخار والهواء كنتيجة للحرارة .فتكون (الصاعقة بقوله تعالى واذا نفخ في الصور فصعق من في السموات والارض (وهذه الضربة الثانية ) يوم تكون الجبال كالعهن المنفوش (اي رماد كالصوف المنفوش)
    - وبحرق الهواء الخارج من الارض الى السماء فيترك فراغ بحرقه فتتكون منطقة خالية مخلخلة لتبدأ تلك المنطقة بالشفط لكل شئ من حلها كنتيجة للهواء الذي احترق وترك فراغه فتنجذب الذرات المتطايرة ثم الاجرام السماوية في مجموعتنا الشمسية لمكان الخلخلة الناتحة عن حرق الهواء فتتفجر الكواكب كنتيجة للتصادم بعضها ببعض لتتجمع في المنطقة المخلخة لتكون منصهرة كبداية باعلان نجم جديد واحد من تلك الكواكب التي تتجمع بعضها البعض نتيجة الشفط
    قال تعالى يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب وعدا علينا ان نعيدها كما بدئناها اول مرة
    اي كانت (السموات والارض كانتا رتقا ففتنقهمها) اي كانت نجم واحد وفجرها لعدة كواكب ..... ثم يأتي وعده بأنه سيعدها كوكب واحد ثاني
    وبذلك تكون الارض بعد وقوع الاجرام عليها ارضا واحدة ليمتد حوض النبي من القدس الى المدينه بقول رسول الله( ويكون الحوض من أناء النجوم ) أي التي سقطت عليها على الارض نتيجة الخلخلة ليكون الحساب عليها كارض بيضاء نظيفة نتيجة الحرارة التي اذابت سطحها وجمع الرمد بعد شفطه في المنطقة المخلخة بلكون الارض كالزجاج قال تعالى (يوم تبدل الارض بغير الارض) ويقول بن عباس ولكن الجوهرة واحدة فمنها تخرجوا
    ثم ينزل الله الماء الذي تحت عرشه ليطفي الارض ويتبخر هذا الماء الثقيل كمني الرجل ليتبخر ويحي الصور كما جاء في الحديث اي تتكون غلاف جوي جديد ومن ثقب هذا الصور الجديد (طبقة الإذون ) تنزل الاروح لتتلبس في الأجساد التي تحيا من عجب الذنب ليحي البشر من جديد للحساب .. هذا ما فهمته من الاطار العام للكتاب وأسف للدكتور مجدي عن السهو او الخطأ ونشكر اللجنه وعلى رأسها الدكتور تركي رئيس رابطة العالم الاسلامي التي راجعته ومنحت الكاتب شكرها وصدق كتاب الله(لا يجليها لوقتها الا هو)
    على رابط هذا الكتاب

    http://adel-ebooks.sheekh-3arb.info/library/Eagaz/281.rar

    ردحذف
  2. حقائق قرآنية يجب أن يعرفها العلماء الفلكيون عن نشأة الكون
    بعد فشل اكبر تجربة علمية لمعرفة نشأة الكون والتي أجريت بين الحدود الفرنسية والسويسرية
    يسعدنا أن نتقدم لكم بهذا البحث الذي أعتمد في مرجعيته على القرآن الكريم والسنة النبوية وذلك من أجل :

    1- اجلاء الغموض عن جميع التسائلات التي لايجد العلماء أجابات لها عن الكون.مثال ذلك :
    - ماهي القوة الدافعة التي تسير الاجرام السماوية في أفلاكها
    - لماذا تأخذ الاجرام السماوية الشكل الكروي
    - لماذا بطن الارض ملتهب منذ خلقها الله والى اليوم ولم تنطفئ وكذلك الشمس
    - ما الذي يجعل الحركة دائبة داخل جوف الأرض المنصهر
    - ماهو السر لكيفية تكوين النجم من السديم والاتربة والحجارة الكونية
    - الكشف عن سر الثقب الاسود
    ونقاط عديدة أخرى
    كل هذا موجود منذ 1400 سنه جاء به محمد رسول الله

    2 - تصحيح مفاهيم خاطئة في بعض النظريات العلمية الموجوده عن الكون


    http://adel-ebooks.sheekh-3arb.info/library/Eagaz/281.rar

    ردحذف